مواصفات الشريك المثالي

ليس هناك انسان مثالي، لكن يوجد شريك مناسب لك، تعرفي على الصفات التي تميزه من أجل حياة زوجية أكثر تناغمًا وسعادة.

تحلم كثير من الفتيات بيوم زفافها والحياة التي ستقودها والأطفال الذين سيترعرعون على يديها، ولدى كل فتاة فارس احلام ذو مواصفات تروق لها حسب رؤيتها لمستقبلها. لكن الكثيرات يقعن في أشخاص يجعلون حياتهم جحيمًا. وكما نعلم جميعا، لا يوجد انسان مثالي، لكن يوجد رجال يناسبونك أكثر من غيرهم، وسنريك اليوم الصفات التي عليك البحث عنها لنساعدك على الاختيار.

لكن عليك أن تعلمي أن علاقتك مع “الشخص المثالي” لن تكون جيدة ان لم تعملي على أن تكوني “مثالية” بدورك. وإن كنت في علاقة مع شخصٍ ما وتريدين تحسينها، اعملا معًا على هذه المواصفات.

يحترمك

الاحترام أساس العلاقات بمختلف أنواعها، وهي ما يجعل الأطراف تحس بالتقدير والأهمية في حيات الآخرين مما يعطيهم القوة والتحفيز لتقديم المزيد من العطاء والإنجاز في حياتهم. والاحترام المتبادل يضمن للطرفين في العلاقة الأمان من التعنيف اللفظي والجسدي من الطرف الآخر.   

يقدر اهدافك وانجازاتك

أن تختاري زوجًا يعني اختيار شريكٍ لحياتكِ، يعني أن عليكما الوقوف معا لبلوغ مبتغاكم من الحياة، وأن تسعدا لسعادة بعضكما. فكما يسعد أهلك لنجاحاتك، لابد لشريك حياتك من تقدير الكم الهائل من الجهد والعمل الذين بذلتهما لتحصدي ثمار النجاح، وألّا يستصغر أي انجاز تسعين اليه أو تصلين اليه، لأن في ذلك استصغار لأفكارك ومجهوداتك. أنتما تكونان عائلةً وملاذًا لبعضكما البعض، التقدير والامتنان يعتبران أساس لبناءٍ متينٍ.    

بسيط وغير مادّي

الأشخاص الماديون يجدون صعوبة في التمتع بتفاصيل الحياة، صغيرة كانت أم كبيرة. فرغم أهمية الأموال في بناء حياة والمحافظة عليها، إلّا أنها تبقى مجرد وسيلة، وليست غاية. ولا يجب التركيز على القيم المالية للأشياء والأشخاص، فلنا مع  كل حدث، ولكل غرض روابط عاطفية تجعلنا نقدّر الحياة أكثر. لكن الأشخاص الماديين يغفلون عن هكذا تفاصيل.

يحترم أصدقائك وأقاربك

أن يحترمك، يعني ان يحترمَ الأشخاص الذين اخترتهم للبقاء في حياتك، فعليه معرفة حدوده معهم وتجنب الحكم عليهم أو انتقادهم بهدف الانتقاص من مكانتهم عندك. و لا يجب عليه اختيار مَنْ مِن أصدقائك وأفراد عائلتك لك الحق في الالتقاء بهم أو التحدث اليهم، فإذا كان له سبب وجيه، لابد لكما من التناقش في الموضوع وعليك أنت أن تحكمي في النهاية ما إذا كنتِ ستقطعين علاقتك أم لا بالشخص المقصود.

يأخذ رأيك في مختلف القرارات

مهما كانت القرارات التي يمر بها، البسيطة والكبيرة، لابد له من سؤالك عن رأيك، لأن ذلك ما يقوّي علاقتكما ومعرفته لذوقك وآرائك. هذا لا يعني أن يأخذ إذنك أو أن تكوني متحكمة به وبحياته، بل أن تتناقشا في الموضوع حتى يكون على علم بوجهة نظرك، فقد يغفل عن جوانب أنتِ أدرى بها، كما سيقوي ذلك من احترامكما لبعضكما وثقتكما بالطرف الآخر في مختلف جوانب الحياة.

يهتم بصحته ومظهره

ليس من الحكمة أن تختاري زوجك بناءً على مظهره، شكله، أو نسبة جماله، لكن الاهتمام بالهندام وممارسة الرياضة سمتان مهمتان في الشخص الذي تنوِين بناء حياتك معه، قد تبدو لك في البداية أنها دلائل على سطحيته إلّا أنهما يعكسان درجة نظافته ووعيه بأهمية الحفاظ على صحته.

يتذكر التفاصيل الصغيرة عن حياتك وأذواقك

من المهم معرفة إذا ما كان الشخص الذي معك منصتًا لتفاصيلك، ما تحبين وتكرهين، وما يثير اهتمامك في حياتك اليومية، لأن الانصات يدل على اهتمامه بك وبشخصيتك، ولا يراك مجرد مربية لأبنائه أو خادمة لبيته. لكن لابد لك من الحذر، لأن الرجال لا يفكرون كما تفكر النساء، ويملون من التفاصيل غير المتعلقة بالموضوع الذي تناقشانه، فلا تتوقعي منه تذكر لون ثوب ابنت عمك في حفل زفاف أخيها.    

تتشاركان في بعض الهوايات والأذواق

أنت لا تبحثين عن نسخة منك، لأن ذلك سيدفعكما للملل من روتين حياتكما، لكن لا يمكنك أيضا العيش مع شخص لا تتقاسمين معه أيًا من اهتماماتك يدفعكم لنقاشات عقيمة، وشجارات تافهة، والملل في النهاية. عليكما السعي على إيجاد اهتمامات مشتركة، من هوايات، كتب، أو مواضيع تثير اهتمامكما. هذه التفاصيل تسمح لكما بقضاء وقت أسعد معًا.

لديكما حس فكاهة يناسب بعضكما البعض

يختلف الحس الفكاهي من شخصٍ لآخر، فهو يعتمد على طفولتنا، تجارب حياتنا، والمحيط الذي ترعرعنا فيه. ان لم يكن حص فكاهي متناغم، ستقعان في الكثير من المشاحنات والشجارات الناجمة عن سوء التفاهم أو عن الإحساس بعدم التقدير. أما اذا كنتما تتفقان، فستجدان حياتكما أكثر حلاوة ومتعة، وستجدان الجوانب التي تضع البسمة على وجهكما في أحلك الأوقات.

يضعك ضمن أولوياته الأولى

قد تكونين مع انسان شغوف وله العديد من الأهداف في حياته، ربما هو مثابر على إسعاد أهله، لكن لابد له من أن يشعرك بأهميتك في حياته، أن يسعى لقضاء بعض الوقت معك والاهتمام بك. إذا ضمر اهتمامه وركز على جوانب أخرى من حياته، ستجدين نفسك في علاقة أنت الوحيدة التي تضعين جهدا فيها، ستجدين نفسك مستقبلا سريعة الغضب وقليلة الصبر على تصرفاته ومشاكل حياته. يساعد الحوار وتقاسم مشاكل الحياة على تخفيف هذه الآثار، فأحسني الاختيار وتعلما من أخطائكما كي تتداركا الوضع قبل تفاقمه.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

الدورات التدريبية للموظفين وأهميتها

يعتبر تحقيق الفائدة المالية الهدف الأساسي للمؤسسات لتي تقدم السلع والخدمات، فيسعى مختلف المسيرين لعدة سبل لزيادة هذه…
Read More

أهداف سنة 2022 ستغير حياتك

اجعلي سنة 2022 سنة نجاحات باتباع هذه النصائح واختاري الأهداف التي تأخذ حياتك إلى مستوى أرقى
Read More

كيف تخلصين بيتك من الحشرات

إليك مجموعة من النصائح والحلول التي ستساعدك على إبقاء بيتك نظيفا والتخلص من الحشرات المزعجة في منزلك التي تؤثر على راحتك وراحة أهلك.
Read More

كيف تتجنبين الحصول على ترقية

كلنا نأمل في الارتقاء بمختلف جوانب حياتنا للعيش براحة أو الوصول الى الهدف المنشود، والجانب المهني قد يكون…