لغات الحب الخمسة

إجعلي علاقاتك أكثر تناغما وتفاعلي مع مختلف أحبائك كما يحبون، قوي علاقتك مع شريك حياتك وتعرفا على الطرق التي تجعل حياتكما أكثر سعادة.

يختلف كل واحد منا في طريقة تعبيره أو تلقيه للحب. من خلال تعلم إعطاء الحب بالطرق التي يفضل شريكنا الحصول عليها، ومن خلال مطالبة شريكنا بمنحنا الحب بالطرق التي يمكننا من خلالها الحصول عليه، يمكننا إنشاء علاقات أقوى. لغات الحب الخمس هي كيفية التعبير عن الالتزام الصادق مع شريك حياتك، أتى بالنظرية غاري تشابمان في كتابه عام 1992، يحدد خمس طرق عامة يعبر بها الشركاء عن حبهم، وهو ما يسميه تشابمان “لغات الحب”.

فوائد معرفة لغات الحب الخمس

تساعد معرفة لغات الحب على فهم مشاعرك ومشاعر شريك حياتك، فكثيرا ما يحدث سوء التفاهم عند التعبير عن مشاعرنا، لكن معرفة لغة الحب الخاصة بكما تخفض من ذلك، ففهم ما تريدين من الطرف الآخر، وما يريده الطرف الآخر منك يقوي علاقتكما.

لغات الحب الخمس

  1. كلمات التوكيد: اسألي نفسك، ما هو شعورك عندما تسمع شريكك يقدم كلمات مشجعة وإيجابية وتأكيدية ومديح؟ أمثلة: تهنئة، يمدحك بقوله مثلا عمل رائع!، أو يخبرك أنك تبدين جميلة، أو يشكرك على أشياء بسيطة. إذا كانت هذه الأشياء تجعلك تشعرين بأنك محبوبة وسعيدة، فقد تكون كلمات التوكيد هي لغة الحب الأساسية لديك. وإذا كان كثير الكلمات الحلوة، فذلك يعني انها لغته الأساسية.
  2. خدمات: كيف تشعرين عندما يساعدك شريكك في المهام التي تقلل من أعبائك أو تخفف من توترك؟ أمثلة: يقوم شريكك بعمل روتيني نيابة عنك، أو يدير مهمة لك، أو يعتني بشيء دون أن تطلبي منه ذلك؟ إذا كانت هذه الأشياء تجعلك تشعر بأنك أكثر حبًا وسعادة، فقد تكون أفعال الخدمة هي لغة الحب الأساسية لديك. واذا كان كثير الخدمات، فذلك يعني أنها لغته الأساسية.
  3. تلقي الهدايا: اسألي نفسك، ما هو شعورك عندما يمنحك شريكك هدايا على ذوقك أو باهظة؟ أمثلة: تحصلين على هدية أو مكافأة صغيرة من شريكك تخبرك أنه كان يفكر فيك أو أنه يتذكر التفاصيل الصغيرة من حواراتكم. إذا كانت هذه الأشياء تجعلك تشعرين بأنك محبوبة وسعيدة، فقد يكون تلقي الهدايا هو لغتك الأساسية في الحب. وإذا كان كثير العطاء، فربما هي لغته الأساسية.
  4. قضاء وقت جيد: كيف تشعرين عندما يمنحك شريكك اهتمامه الكامل أثناء محادثته لك أو القيام بأنشطة مختلفة؟ أمثلة: موعد غرامي، الذهاب في رحلة معًا، أو إجراء محادثة عميقة. إذا كان قضاء وقت ممتع مع شريكك يشعرك بالسعادة، فقد يكون ذلك هو لغة الحب الأساسية لديك. وإذا كان حريصا عليها فهي إذا لغته الأساسية.
  5. اللمسة الجسدية: ما هو شعورك عندما يظهر لك شريكك عاطفته من خلال اللمس؟  كأن يمسك يديك أو يقبّلهما أو أن يعانقك. قد تكون اللمسة الجسدية هي لغة الحب الأساسية لديك أو لديه أذا كنتما تفضلان ذلك.
Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

خططي معنا للسنة الجديدة 2022

ادخلي السنة الجديدة متأهبة بخطة تشمل أهدافك ونظام مناسب لما تريدين تحقيقه كي تحسني حياتك وتبلغي الأحلام التي تطمحين لتحقيقها.
Read More

استمتعي بعطلتك واستغليها أحسن استغلال

اليك طرق ونصائح لتحسني استغلال عطلتك بشكل ممتع ومفيد حتى تعودي الى العمل أو الدراسة بنفس جديد وتزيدي من مردوديتك في العمل والدراسة.
Read More

أسرار لتبدي أكثر أنوثة

هذه التصرفات تجعلك أكثر أنوثة وجاذبية لغيرك دون الحاجة للانتقاص من قوتك ومكانتك
Read More

الدورات التدريبية للموظفين وأهميتها

يعتبر تحقيق الفائدة المالية الهدف الأساسي للمؤسسات لتي تقدم السلع والخدمات، فيسعى مختلف المسيرين لعدة سبل لزيادة هذه…