كوني أنيقة في كل المناسبات

اختاري المظهر الذي تقابلين به غيرك في مختلف المناسبات واللقاءات حتى تخطفي الأبصار وتسحري الناظرين بالاعتماد على هذه النصائح.

مظهرك سيدتي هو أول ما يراه الناس عند مقابلتك، يعطيهم فكرة على اهتمامك بنفسك وذوقك، ويحكم الكثيرون على شخصيتك حسب هندامك، لذلك من الضروري أن تهتمي بما تختارين ارتداءه، خاصة في المناسبات واللقاءات المهمة. لا تقلقي، سنساعدك على أخذ هذه القرارات.

البساطة سر الأناقة

يعتبر الكثير من مصممي الأزياء المظهر البسيط سر الجمال، ويقول الكثيرون ـنه أصعب من غيره. لذلك حاولي اختيار مكياج بسيط يتناسب مع ما ترتدينه، وارتداء ثياب راقية وبألوان متناسبة أهم من المكياج الثقيل وارتداء العديد من الطبقات والألوان، والمجوهرات الكبيرة. اجعلي البساطة عنوانك.

الموضة اختيارية

أن تظهري بمظهر جيد لا يعني مصاريف هائلة في كل موسم لتتبعي الموضة، كل ما عليك فعله هو اختيار ثياب متناسقة الألوان وراقية المظهر، والمحافظة عليها بالتنظيف المناسب والكي، وبذلك لن تضطري لاتباع المجلات والموضة، بل تنتقين ما يناسب ذوقك.

اختيار ما يناسب شكل جسمك

لكل جسم خاصيات، لون وشكل يميزه عن غيره، ولكل منا عيوب وأجزاء نتمنى تغييرها، فتقبلي جسمك كما هو واختاري المظهر الذي يزيده جمالا بدل ابراز عيوبه، انتقي ما يبدو أنيقا عليك بدل القطع الأكثر انتشارا بين المشاهير أو الأغلى سعرا.

الاهتمام بالشعر أو لفة الرأس

انتقاء الثياب التي ترتدينه يكتمل بالاهتمام بباقي العناصر التي يراها غيرك، لذلك نضع المكياج، مستحضرات التجميل بصفة عامة، والإكسسوارات. لكن عليك التنبه لتسريحة شعرك ودرجة دهنيته كي لا تبدي بمظهر سيء. وان كنت محجبة، فعليك اختيار لون اللفة المناسب لثيابك، والشكل المناسب لوجهك، كما عليك كي اللفة قبل ارتدائها لمظهر أكثر ترتيبا.  

مراعات تناسق الألوان

عند انتقاء ثيابك، حاولي اختيار لون واحد، فاختيار ألوان عديدة في مظهر واحد مهمة صعبة، اذ عليك مراعات تناسق الألوان واختلاف الدرجات. كذلك تأكدي من اخذ لون بشرتك بعين الاعتبار، كي لا تبدي شاحبة أو مريضة.   

انتقاء ثياب رسمية في مكان العمل واللقاءات الهامة

لمكان العمل قداسته، عليك احترام القواعد المخصصة للزي الذي ترتدينه في العمل حسب ما ينص عليه قانون المؤسسة، وتجنبي الألوان الصاخبة والثياب غير اللائقة حتى لا تقللي من احترام الناس لك، خاصة أنه في مجتمعاتنا الرجالية، يصعب على المرأة الحصول على التقدير الذي تستحقه الا بعد عناء شديد، فلا تزيدي من أسباب ذلك.

تجنب الاكسسوارات الكبيرة والمبهرجة

بعد سن المراهقة، يصبح ارتداء الإكسسوارات الكبيرة والغريبة جد صبياني. البساطة في اختيار ما تضعينه يترك المجال لإبراز جمالك، كشكل أصابعك وجمال عظام رقبتك. اختاري بين الإكسسوارات ذات اللون الذهبي أو الفضي حسب الألوان التي ارتديتها كي لا تفسدي المظهر كله بقطعة واحدة.

التأكد من نظافة وكي الثياب

أنت تكوني مهندمة أمر مهم، فذلك يعكس نظافتك واهتمامك بنفسك، لذلك عليك التأكد من ارتداء ملابس نظيفة وغير ممزقة، وقومي بكيها قبل ارتدائها، فذلك سر المظهر الانيق.

اختيار الثياب حسب المناسبة

حددي نوع الثياب التي سترتدينها حسب اليوم، الجو، المناسبة، وقرب الأفراد الذين ستكونين معهم، فإن كان حفلا لكن لشخص بعيد الصلة بك، فعليك اختيار مكياج وثياب بسيطة وأقرب الى الرسمية، وإذا كان لقاء عمل، فيفضل تجنب الثياب كاشفة أو ضيقة. كما عليك اختيار إكسسوارات ملائمة لاختيارك.

أخطاء شائعة عند اختيار الثياب

حاولي تجنب هذه الأخطاء حتى لا تبدي غريبة المظهر:

  • ارتداء ثياب غير رسمي أو مهندمة للعمل.
  • لبس ثياب غير لائق في الأماكن العامة.
  • اختيار ألوان مبهجة في الجنائز.
  • ارتداء ملابس غير مبهجة في الاحتفالات.
  • ارتداء حذاء المنزل عند الخروج.
Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

سر زيادة التركيز والانتاجية في العمل

أذا أردت العمل والتركيز بشكل أحسن، لابد من تحسين نظام حياتك بشكل عام. في هذه المقالة عادات لتحسين الانتاجية التي ستحسن حياتك شيئا فشيئا.
Read More

ابدئي مشروع أحلامك الآن

السيدة العربية بطبيعتها مقاولة ودوما تسعى لبدء مشروعها الخاص، ونطمح لتحقيق الكثير. لكن طريق النجاح غير معبدة للجميع،…
Read More

استمتعي بعطلتك واستغليها أحسن استغلال

اليك طرق ونصائح لتحسني استغلال عطلتك بشكل ممتع ومفيد حتى تعودي الى العمل أو الدراسة بنفس جديد وتزيدي من مردوديتك في العمل والدراسة.
Read More

التعامل مع القلق

Table of Contents Hide أسباب الإحساس بالقلق المهام المتكررةالازدحام المروري التأخر عن المواعيد والآجالالفشلالأفكار والمشاعر السلبيةالنزاعات والجو المكهرب…