قوّي علاقتك مع شريك حياتك

السر وراء زواج ناجح يكمن في الوقت الذي تقضيانه معاً. كي تضمني سعادتكما، هذه مجموعة عادات لتقوّي زواجك كي تتجنبي السلبية والملل.
عادات لتقوّي زواجك

سواء كنت تبنين علاقة جديدة أو تحاولين إحياء ما كان بينك وبين زوجك في بداية زواجكما، قبل سنوات وعشرات المشاكل التي مررتما بها معاً، لابد من دليل يساعدك على بلوغ تلك الأيام الجميلة، لا تقلقي، الجواب معنا هنا. العلاقات لا تدوم بفضل الاوقات الجيدة، بل لأنه تم التعامل مع الأوقات السيئة بشكل جيد والمحاولة من جديد عند الفشل، وهذه عادات لتقوّي زواجك بشكل صحيح.

لماذا تبرد علاقتكما؟

الحياة الزوجية صعبة، مهما كانت درجة توافقكما ومدى حبكما لبعضكما البعض، فأحيانا يكون صعباً معرفة أسباب فتور علاقتكما، كما أن المخلفات العاطفية للمشاكل التي تمرون بها تتراكم لتشكل جبلاً من المشاكل التي تهدد علاقتكما. وفي كثير من الأحيان تُحِسّان كما لو أنكما عالقان في قفص الزوجية وتبحثان عن مفر أو تحاولان بشتى الطرق تحسين ما بينكما لكن دون جدوى. هذه بعش أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلك المرحلة:

  • عدم امضاء الوقت معاَ أو تجنب بعضكما.
  • تجاوز حدود الآخر وعدم إعطائهم وقت خاص بهم.
  • التغافل عمّا يفضله الطرف الآخر وما يكرهه.
  • الوقوع في فخ الروتين.
  • الحنين والتشبث بالماضي وعدم عيش اللحظة والمتنان لما بين يديكما.
  • الحوار فقط عند المشكلات تناسي الاوقات الطيبة التي تقشيانها معاً.
  • انكار جميل أو التعود على ما يقوم به الطرف الآخر وما يساهم به في علاقتكما.

مهما كانت درجة سوء علاقتكما، يمكنك تدارك الوضع بعادات لتقوّي زواجك.

7 عادات لإحياء الاهتمام والعاطفة بينكما

كثيرا ما تجدين نفسك تحنين إلى أيام الخطوبة وشهر العسل، لكن الأحرى أن تعملا على تكوين ذكريات جديدة، مهما كان طور العلاقة، لابد من العمل عليها حسب شخصياتكما في تلك اللحظة. يمكنكما اختيار ما يناسبكما من هذه العادات التي يمكنها مساعدتكما على التقرب أكثر من بعضكما:

الاستماع للموسيقى معاً

من أبسط العادات لتقوّي زواجك، الاستماع للموسيقى معاّ. فهي تثير الثقة، التعاون، الاهتمام، والسعادة، للأغاني والموسيقى قدرة شبه سحرية تقوي علاقتكما ، بضع دقائق في اليوم تساعد على خلق جوٍّ للتحاور بدل التركيز على التفريغ والشكوى. احسني الاختيار، وستجدان مشاكل يومكما تختفي لبضع دقائق تاركتة وراءها جواً من السكينة.

تجربة أشياء جديدة

هناك العديد من الهوايات والأنشطة التي تنتظركما. اختارا شيء لم يجربه أي منكما من قبل وادخلا مغامرة جديدة. لأن الانجاز معاً يساعد على تقوية العلاقة ، فهو يساعدكما على معرفة نقاط قوة وضعف علاقتكما، كما يساهم في بناء ذكريات جديدة وفتح حوارات غير متوقعة وتعلم المزيد عن بعضكما البعض وشخصياتكما التي هي في تغير دائم.

التطوع

أن تتطوعا لمساعدة غيركما له جوانب جيدة عديدة. لكن ما عليك التركيز عليه هنا هو أن التوافق على أهداف أكبر يزيد الاحترام لبعضكما، ويعلمكما المزيد عن بعضكما. كما يصغر مشاكلكما بالمقارنة بما يحدث في حياة غيركم من المحتاجين. جِدَا هدفاً لتسعيا معاً لبلوغه.

السفر والترحال

إذا كنت تتساءلين عادة “أين ذهبت الرمنسية؟” فلا شك أنكما لاتسافران معاً بشكل كافٍ.لأن الرحلات تولد الرمنسية: لا يجب أن يكون مكانا بعيدا، خارج البلد، أو حتى موقعاً سياحياً. يكفي أن يكون مكاناً جديداً لقتل الروتين. يساعد السفر على تقوية العلاقة بتمضية الوقت معا. كلما زاد عدد الرحلات، قلّت المشاكل المتعلقة بها وزاد استمتاعكما بها.

ممارسة الرياضة

الانشطة التي تقومان بها معاً تساعد على خلق جوٍ بعيد عن المشاكل اليومية، والرياضة أحسن مثال على ذلك. حيث تتساركان هدف التحسين من صحتكما ونوعية الحياة التي تعيشانها. ستركزان على نقاط مختلفة عما يثيره الروتين اليومي لأشغال العمل والمنزل. كما سيزيد من انجذابكما لبعضكما.

مناقشة المستقبل

ربما هذه أيسر العادات لتقوّي مواجك. فمناقشة المستقبل والتخطيط معا لحيتاتكما اليومية وأهدافكما بكُلِّ الاجزاء الصغيرة والكبيرة، يساعد على توحيد الرؤية المستقبلية لحياتكما، كما يعطيكما لفرصة كي تتجهزا للمشاكل المحتمل وقوعها.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

هل تعرفين برجك الصيني؟

هل تعلمين أن الصينيين يستخدمون أبراجا مختلفة عن التي نستعملها؟ اكتشفي المزيد عن الأبراج الصينية والمعتقدات التي تتعلق بها.
عاداتك المالية تحدد مستقبلك
Read More

حسِّني قدرتك على تسيير أموالك

التحكم الجيد في مداخيلك ومصاريفك تتجلى في العادات المالية التي طورتها خلال حياتك. إذا أردت تحسينها، اعتبري هذه المقالة نقطة البداية.
Read More

استمتعي بعطلتك واستغليها أحسن استغلال

اليك طرق ونصائح لتحسني استغلال عطلتك بشكل ممتع ومفيد حتى تعودي الى العمل أو الدراسة بنفس جديد وتزيدي من مردوديتك في العمل والدراسة.
Read More

جزيرة بمبم بالو

أرسلي أبنائك الى عالم الأحلام بهذه القصة القصيرة عن جزيرة "بمبم بالو" ليتخيل المغامرات التي قد تحدث له كمستكشف على هذه الجزيرة الخيالية.