انتقي اهدافك للسنة الجديدة 2023

hand flip 2022 to 2023 block with dartboard sign. Business Goal, Target, Resolution, strategy, plan, Action motivation, change, thinking, countdown and New Year start concepts

دخلنا سنة 2023،، وهو الوقت الذي يستغله الكثيرون لإعادة تنظيم أفكارهم وأهدافهم. البدايات الجديدة تعطيك دافعاً لتقديم المزيد والمحاولة مجدداً في ما سبق وجربته. نقدم لك اليوم مجموعة من الاهداف التي يمكن اعادة تركيز حياتك حولها كي تزيدي من احتمال نجاحك.

مال

الاهداف المالية عند الكثيرين تتوقف عند الرغبة في الحصول على المزيد من المال، متناسين الدور المهم لما يقومون به بشكل يومي. هذه بعض الأهداف التي ستساعدك فعلا في الحصول عل راحة مالية:

استثمار جديد

تعلم المزيد عن الاستثمار واتباعه كدخل إضافي من أسرع الطرق لزيادة نسبة أموالك بأقل جهد ممكن. ليكن في علمك أن هناك العديد من الفرص للاستثمار، وكلما زدت علما في المجال كلما حصلت على نتائج ومدخول أكبر.

عمل جانبي

هناك العديد من السبل لتحقيق مدخول اضافي، والاستثمار في مهاراتك لتبدئي عملا جابيا هو أحد السبل لتحقيق الحرية المالية. هذا قد يأخذ من وقتك وجهدك، لكن بالمثابرة والاستمرار في التطور، ستتخلصين من حاجتك لوظيفتك الحالية.

تحسين وضعيتك في عملك الحالي

تطوير مسارك الوظيفي هو أضمن سبيل لزيادة مدخولك، نمي معارفك في عملك، إطلعي على الابحاث الجديدة التي نشرت في مجالك، استهدفي الحصول على ترقية ـو زيادة في مسؤولياتك، وبذلك دخلك.

البحث عن عمل جديد

العديد من الوظائف لا تعطيك مجالا للتطور والتقدم، أو قد تكونين عالقة في مؤسسة تنحاز ضدك ولا تستثمر في مجهوداتك. لذلك عليك وضع هدف جديد لتنمية سيرتك الذاتية والبحث عن وظيفة تحسن من وضعك.

تحسين مخطط الادخار

ثقافة الادخار كانت لمدة طويلة حكراً على الذين تعلم أولياءهم من ما يرونه حولهم، قد تكون خطة متوارثة أباً عن جد. لكن في وقتنا الحالي، لدينا نعمة الانترنت، وعدد هائل من الكتب التي تتحدث عن مهارة الادخار والتخطيط لمستقبا أفضل. اجعلي هدفك هذه السنة البحث عن الخطة الأنسب لك ولأهدافك.

تنظيم النفقات والانخراطات

النزيف المالي مشكلة يعاني منها معظم سكان المعمورة. متناسين دورهم المهم في السيطرة على رغباتهم ومصاريفهم. اجعلي هدفك لهذه السنة متابعة مصاريفك وتحسينها كي يرتقي مستواك المعيشي. يمكنك البحث عن خطط مالية لأشخاص نجحوا في الخروج من أزمات مالية حالكة.

صحة

صحتك كنز بين يديك، لكنه كنز يتطلب منك الاهتمام الدائم. هذه بعض السبل للمحافظة عليه لأطول مدة ممكنة.

 تخطيط الوجبات

كما تعلمين، فإن المعدة بيت الداء، لذلك عليك العمل على التخطيط لوجباتك، والبحث عن سبل لجعل أكلك أكثر صحة. إضافة الى تحسين صحتك، هذا سيخفف عليك ضغط البحث عمّا ستطبخينه يوميا، ويوفر من مالك لأنك تعرفين ما ستشترينه بدقة.

يمكنك أيضا وضع وقت محدد للأكل، هذا يساعد على تنظيم جهاز الهضم والتقليل من مشاكل الهرمونات المتعلقة به.              

روتين رياضي

اذا أردت الالتزام بنظام رياضي، لابد من البدء من الصفر، اجعلي روتينك جدّ سهل كي تتمكني من الالتزام به. مثلاً، ابدئي بالمشي لمدة 20 دقيقة يومياً. يمكنك زيادة الصعوبة كل شهر، كالجري، ثم القفز على الحبل.

الاستيقاظ مبكرا والتأمل

الاستيقاظ مبكرا والتأمل لهما العديد من الفوائد:

  • تنظيم ساعاعت نومك.
  • التقليل من نسبة الغضب والقلق في حياتك اليومية.
  • تحسين قدرتك على التركيز.
  • إيجاد وقت للتمرّن وتناول وجبة إفطار أكثر صحيّة.
  • التمتع بفوائد أشعة الشمس الصباحية للحصول على فيتامين د.
  • التخطيط ليومك بشكل أكثر وضوحاً.

يمكنك البدء بهذا النظام بشكل تدريجي، كالاستيقاظ ربع ساعة أبكر من المعتاد كل اسبوع، والتأمل لخمس دقائق مركزةً على ترتيب تنفسك.

الشرب الماء

ينسى الكثيرون أهمية شرب المياه خلال يومهم أهميته:

  • ترطيب البشرة وجعلها أكثر نظارة.
  • تحسين صحة المفاصل.
  • تقليل البكتيريا التي تتسبب في نخر الأسنان.
  • تسهيل عملية الهضم.
  • تساعد على تخفيف الدم ونقل الاكسجين بسلالة خلال الأوعية الدموية.

للالتزام بشرب الماء بشكل منتظم، ضعي قارورة مياه على المكتب كي تتذكريه. أو ضعي منبها كل ساعة أو اثنتين.

قضاء الوقت في الطبيعة

حاولي ادراج قضاء الوقت في الطبيعة لحياتك، كتناول وجبة في الهواء الكلق أو المشي على شاطئ البحر، أو حتى تسلق الجبال ان أمكنك. فمن الجيد العودة إلى أصلنا، ستلاحظين كم سيتغير مزاجك ونسبة إنتاجيتك في حياتك العملية.

تحسين الذات

لابد من أن تكوني أولويتك، لا تضعي أهدافك الشخصية، والتي لها أكبر قدر من الأهمية، جانبا ساعية وراء جوانب الحياة:

تعلم حرفة أو هواية جديدة

استعيدي الفتاة الصغيرة بداخلك، واقضي بعض الوقت في فعل ما تحبينه من هوايت، وأنعشي حب الاستطلاع والتعلم. فالسر لإيجاد مسارك في الحياة يكمن في اتباع ما تهواه روحك.

قراءة كتب جديدة

نمّي عقلك وزيدي في رضيدك اللغوي والمعرفي بالمطالعة. هناك كمٌّ هائل من الكتب التي تفتح لك الباب للمغامرة والاستطلاع. كلّ ما عليك فعله هو تصفح كتاب جديد والضياع في صفحاته.

تنمية القدرة على الحوار والتواصل

الذكاء الاجتماعي أصبح أكثر ندرة في زمن التكنولوجيا، فالعديدون يعانون من سوء الفهم أو عدم القدرة على التعبير بشكل جيد. لا تكوني إحداهم، واجعلي تقوية ذكاءك الاجتماعي أحد أهدافك لهذه السنة.

كوني اكثر ايجابيةً وامتناناً

تزيد النعم بالشكر، وتزيد المشاكل بالتركيز عليها.ضعي وقتا من يومك لتكوني أكثر امتنانا للعالم حولك والنعم التي تتمتعين بها. وحاولي ادخال الايجابية في مختلف تصرفاتك، أعمالك وعلاقاتك.

زيادة القطع الاساسية لثيابك

الاهتمام بمظهرك مهم جداً، لأنه يعكس ما بداخله. الهندام المنتظم والنظيف يعكس صورة انسان قادر على الاهتمام بمختلف جوانب حياته. من أسهل الطرق لتحسين مظهرك هو اقتناء القطع الأساسية ذات الالوان التي تتناسب مع مختلف الألوان.

العادات السلبية

اتخذي بداية السنة الجديدة فرصة للتخلص من العادات التي تجعل حياتك أسوء. اختاري بضع العادات كي تسهلّي العملية:

ادمان الشاشات

تتسبب مقابلة الشاشات لساعات طويلة خلال يومك بإضعاف بصرك وافساد نوعية نومك. لذلك حاولي تحديد ساعات مشاهدة التلفاز أو استخدام مواقع لتواصل الاجتماعي لساعات طوال.

النوم في أوقات متأخرة

يؤثر النوم غير المنتظم والمتأخر على صحتك النفسية والجسدية، لذلك عليك العمل على تحسين جودن الساعات التي تنامينها. ضعي وقتاً خاصّاً بالنوم وروتينا يساعدك على الخلود الى عالم الاحلام بشكل اسرع.

الوحدة والعزلة

تدعو الحياة المعاصرة الى الاستقلالية والاعتماد على النفس، وهو أمر مهم جداً، إلاّ أن الكثيرين يسعون لهكذا حياة على حساب حياتهم الاجتماعية. لا تقعي في الفخ. خصصي وقتا لحياتك الاجتماعية وعائلتك.

التقليل من الشكاية

ن أسوؤ العادات التي قد تنمو فيكِ هي الصكاية، لأنها لا تجعلك تركزين على المشاكل وحسب، بل تجعلك تبحثين عنها وتتجنبين الحلول. فمن السهل لوم الآخرين والشكياة، لكن الاعتراف بالخطأ أو العمل على الحلول يأخذ جهداً ووقتاً.

الأكل السريع

نربط الأطل السريع بالأصدقاء والتجمعات المرحة، لكن عليك موازنتها مع الأكل الصحي وتركها فقط للمتعة بل اعتمادها كنظام غذائي.

المماطلة

أكثر المشاكل الاجتماعية انتشاراً في وقتنا الحالي عالمياً هي المماطلة. إذ نضع أنفسنا تحت ضغط عظيم ورسم أهدافاً غير واقعية. ابدئي بتغيير هذه العادة بوضع أهداف صاغيرة إلى أن يصبح الانجاز جزءا من حياتك.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

خططي معنا للسنة الجديدة 2022

ادخلي السنة الجديدة متأهبة بخطة تشمل أهدافك ونظام مناسب لما تريدين تحقيقه كي تحسني حياتك وتبلغي الأحلام التي تطمحين لتحقيقها.
Read More

أهداف سنة 2022 ستغير حياتك

اجعلي سنة 2022 سنة نجاحات باتباع هذه النصائح واختاري الأهداف التي تأخذ حياتك إلى مستوى أرقى
Read More

العسل سر جمالك

تعرفي على فوائد العسل والطرق المثلى لاستعماله على بشرتك لتحصلي على جمال ورونق يدهش الناظرين.
Read More

لماذا تفشل المشروعات الصغيرة؟

تعرفي على الأسباب التي قد تهدد مشروعك وما يساعده على التطور بسلاسة، حتى تتداركي الوضع مبكرا وتكبر مكانة مؤسستك.