أسرار لتبدي أكثر أنوثة

هذه التصرفات تجعلك أكثر أنوثة وجاذبية لغيرك دون الحاجة للانتقاص من قوتك ومكانتك

أن تكوني سيدة نفسك، مستقلة ماليا وحياتيا، وقادرة على القيام بأي شيء لا يمنعك من الاهتمام بجمالك وإظهار مظهر الفتاة الرقيقة الجميلة، الامرأة الراقية التي يراها العالم كرمز للأنوثة. السر الحقيقي في معرفة متى تخرجينها، ومتى تخرجين قوة الكفاح والصلابة. اليوم نقدم لك بعض النصائح لتحافظي على أنوثتك دون الانتقاص منك، بل لتزدادي جمالا.

الاهتمام ببشرتك

وجهك يعبر عنك، والكثيرون يحكمون عليك من نسبة اهتمامك به. لذلك واضبي على الاهتمام بصحته ونضارته باتباع روتين عناية يومي. كما يمكنك استخدام مستحضرات الجمال لتبرزي سماتك الجميلة، كشفيتك الورديتين، وعظام خدودك التي تسلب الأنظار. حاولي استخدام كمية قليلة من المستحضرات حتى لا تطغى على ملامحك، وكي تُبدي جمالك الطبيعي.

اختيار تسريحات شعر تناسب انحناءات وجهك

معرفة ما يناسب وجهك مهم جدا، كي تعرفي الطول المناسب لشعرك واللون والتسريحة. ذلك لا يعني الالتزام بها للأبد، فالتغيير يفتح الأبواب لمظاهر جديدة تناسبك. إذا كان شعرك كثير التساقط وغير صحي، خذي رأي طبيب كي تعرفي الأسباب، هي عادة علامة على نقص التغذية، في هذه الحالة يمكنك استعمال الباروكات والـ extensions كي تزيدي شعرك كثافة. 

الاعتناء بهندامك ومظهرك

تأكدي دائما من ارتداء ثياب أنيقة ومتناسقة، ذات ألوان تناسب لون بشرتك وتصميمات تناسب شكل جسمك وأنوثته. حافظي على نظافة ملابسك وكيها بشكل صحيح حسب نوع قماشها. أن تميلي للألوان الفاتحة والحارة يعكس أنوثتك أكثر، لكن القطع الجميلة لا تتحكم بها الألوان، لذلك اختاري بحكمة عند التسوق. اختاري الثياب المناسبة لما أنت مقبلة على فعله، فللعمل ثياب تناسبه، وللحفلات ألوان تختلف عن العزاء، فاختاري بذكاء.

ارتداء إكسسوارات

اختيار الحقيبة والوشاح المناسبين لما ترتدينه عملية ينسى أهميتها الكثير، عليك اختيار درجات ألوان تمدح مظهرك، واختميها بمجوهرات لا تطغى على المظهر عامة لكن يبرز مفاتنك. اختاري عند اقتناء إكسسواراتك الملابس التي تتناسب معها، حتى توفري وقت انتقاء الثياب قبل الخروج.

الاعتدال في المشي والوقوف

تدربي على المشي بشكل جيد في المنزل حتى تبدي أكثر رقيا وأنوثة: ظهر مشدود، رأس مرتفع، وعدم التأرجح في المشي هي الأساسيات التي عليك التركيز عليها، خاصة أثناء ارتداء الكعب العالي. مشيتك الواثقة تعطي غير انطباع القوة من ناحيتك، لأن المظهر تكمله التصرفات.

الجلوس بشكل صحيح

مهما كان الناس حولك قريبين لك، عليك دائما ضم ساقيك معا عند الجلوس، وإذا أردت إظهار جلسة واثقة وقوية، ضعي قدما فوق الأخرى بشكل غير مبالغ فيه. شدي ظهرك وأبقي ذقنك مرتفعا لتبدي واثقة وقوية، ضعي يدا تحت ذقنك وميلي بجذعك الى الأمام قليلا كي تبدي اهتمامك بالموضوع المطروح أمامك.

مراعات نبرة الصوت وآداب الحديث

حافظي على نبرة صوت هادئة ومليئة بالعبارات الطيبة، وتجنبي قدر المستطاع الكلام البذيء والضحك الهستيري. إذا أردت افحام شخص أو الرد على إهانة، استخدمي عبارات التهكم واللباقة التي تخفي اجاباتك كي لا تأثري على أنوثتك من أجل أشخاص لا يستحقون ذلك. حافظي دائما على آداب الحديث ومهارات الاستماع عند خوضك في الحديث خاصة مع أشخاص جدد أو نوعا ما بعيدي القرابة.

معرفة متى تدخلين في نقاش ومتى تنسحبين

التسرع والخوض في نقاشات عقيمة يفقدك قيمتك ويعطي غيرك نظرة سلبية عنك، كما أن النقاشات التي لا تؤدي لأي نفع لجميع أطرافها هي حرب خاسرة. لا يستحق الجميع عناء الخوض في مناظرات، وفري طاقتك لهواياتك وعملك وعائلتك، لأن النقاشات الفارغة والشجارات الخاسرة تأخذ منك أكثر مما تفيدك، بل ستندمين على خوضها بعد مدة قصيرة لأنك أعطيت من لا يستحق وقتك الثمين.

التصرف بثقة ورسم معالم حدودك

كوني أنثى ذات حضور بارز، وذلك من خلال مشيتك الواثقة وتصرفاتك، فعند دخولك الغرفة بمشية شامخة، ورأس مرفوع، تشدين انتباه كل الحضور. لابد لك في التجمعات أيضا أن تعرفي حدودك حتى لا يتعداها غيرك. لا تسمحي لنفسك بالانضمام الى حوارات غير أخلاقية أو لا تتناسب مع قيمك. كذلك تجنبي التعامل مع الأشخاص الذين يفسدون سمعتك وأذونك.

تقبل مشاعرك والتصالح معها والتعاطف مع غيرك

نعومتك ودموعك لا تستنقص من قوتك، بل هي دليلك بمعرفة نفسك وما تحبين وتكرهين. لذلك تقلبيها واجعليها دليلك لتتفهمي تصرفات غيرك وظروفهم، مما يجعلك صديقة أكثر عونا وزوجة أقوى سندا. لذلك تقبلي نفسك كما هي وتصرفي بعفوية طالما أنت تحافظين على أدبك وأخلاقك.

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts
Read More

كيف تخلصين بيتك من الحشرات

إليك مجموعة من النصائح والحلول التي ستساعدك على إبقاء بيتك نظيفا والتخلص من الحشرات المزعجة في منزلك التي تؤثر على راحتك وراحة أهلك.
عيد الفطر السعيد
Read More

التحضير لعيد الفطر

تعرفي على عادات يوم العيد، واكتشفي التحضيرات المسبقة كي تستمتعي أنتِ وعائلتك بيوم عيد الفطر السعيد بعد شهر الصيام الكريم.
Read More

أهداف سنة 2022 ستغير حياتك

اجعلي سنة 2022 سنة نجاحات باتباع هذه النصائح واختاري الأهداف التي تأخذ حياتك إلى مستوى أرقى
Read More

جزيرة بمبم بالو

أرسلي أبنائك الى عالم الأحلام بهذه القصة القصيرة عن جزيرة "بمبم بالو" ليتخيل المغامرات التي قد تحدث له كمستكشف على هذه الجزيرة الخيالية.